قواعد العشق الأربعون لإليف شافاق

تحميل كتاب قواعد العشق الأربعون لإليف شافاق المنشور من طرف طوى للثقافة والنشر والإعلام سنة 2012 تحت تصنيف روايات نسخة بدف pdf.

غلاف كتاب قواعد العشق الأربعون - إليف شافاق
غلاف كتاب قواعد العشق الأربعون – إليف شافاق

وصف كتاب قواعد العشق الاربعون

قواعد العشق الأربعون هي رواية للكاتبة التركية إليف شافاق نشرت عقب روايتها لقيطة إسطنبول، في هذه الرواية تسرد الكاتبة حكايتين متوازيتين، إحداها في الزمن المعاصر والأخرى في القرن الثالث العشر، عندما واجه الرومي مرشده الروحي، الدرويش المتنقل المعروف بإسم “شمس التبريزي” وكيف أنهما معاً جسّدا رسالة شعر الحب الخالدة. كما أنها رواية جديدة ومبتكرة حول الصوفي الشهير جلال الدين الرومي.

إقتباسات كتاب قواعد العشق الاربعون

” لا تحاول أن تقاوم التغييرات التي تعترض سبيلك، بل دع الحياة تعيش فيك، و لا تقلق إذا قلبت حياتك رأسا على عقب. فكيف يمكنك أن تعرف أن الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الذي سيأتي ؟ “

إليف شافاق – قواعد العشق الأربعون

“حياتك حافلة، مليئة، كاملة، أو هكذا يخيل إليك، حتى يظهر فيها شخص يجعلك تدرك ما كنت تفتقده طوال هذا الوقت.

مثل مرآة تعكس الغائب لا الحاضر، تريك الفراغ فى روحك، الفراغ الذى كنت تقاوم رؤيته.”

إليف شافاق – قواعد العشق الأربعون

“لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلباً، بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن أي عملية. ماذا يعني الصبر؟ إنه يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر. أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة. إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقاً، لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى وقت.”

إليف شافاق – قواعد العشق الأربعون

“لا تحكم على الطريقة التى يتواصل بها الناس مع الله , فلكل أمرئ طريقته و صلاته الخاصة . ان الله لا يأخذنا بكلمتنا , بل ينظر فى أعماق قلوبنا . و ليست المناسك أو الطقوس هى التى تجعلنا مؤمنين , بل ان كانت قلوبنا صافية ام لا .”

إليف شافاق – قواعد العشق الأربعون

“ما لم نتعلّم كيف نحبّ خلق الله، فلن تستطيع أن نحبّ حقاً ولن نعرف الله حقاً”.”

إليف شافاق – قواعد العشق الأربعون

تحميل كتاب قواعد العشق الأربعون لإليف شافاق

ملف كتاب قواعد العشق الأربعون- إليف شافاق.pdf