in

شهيا كفراق للكاتبة أحلام مستغانمي

تحميل رواية شهيا كفراق للكاتبة أحلام مستغانمي المنشور من طرف هاشيت أنطوان – نوفل سنة 2018 تحت تصنيف روايات نسخة بدف pdf.

كفراق
غلاف كتاب شهيا كفراق – أحلام مستغانمي
عنوان الكتابشهيا كفراق
المؤلفأحلام مستغانمي
الناشرهاشيت أنطوان – نوفل
تاريخ النشر2018
صيغة الكتابpdf
عدد الصفحات256
معلومات عن رواية شهيا كفراق للكاتبة أحلام مستغانمي

نبذة عن الكتاب

تحكي أحلام مستغانمي قصة رجل لوّعه الفراق، ففقد ثقته في الحب من الأساس. رجل غامض يتقرب من الكاتبة، بطلة القصة، ويخاطبها بكلماتٍ ليست سوى كلماتها. جملٌ سبق وقالتها لكاميليا، ملهمة كتاب نسيان كوم الذي حقق أعلى المبيعات. من هو هذا الرجل وماذا يريد منها؟ كالعادة، تحملنا أحلام إلى عوالم العشق المثيرة وألاعيب القدر الخبيثة.

في هذا الكتاب أيضًا صفحات من ذكريات أحلام الكاتبة والإنسانة، تسردها لأول مرة على القارئ. ذكريات طريفة عاشتها مع قامات عاصرتهم مثل نزار قباني وغازي القصيبي، وأخرى عائلية خاصة. فيه أيضًا أبطال رواياتها، علاقتها بهم وبالكتابة، فراقها لهم بعد كل كتاب، ولقاؤها المتجدد مع الكتابة بعد كل حين. كل ذلك بالأسلوب الممتع المكثّف سرديًا الذي عوّدتنا عليه، وبالمحتوى الزاخر بقصصها وقصص الآخرين وهمومهم وهواجسهم إن كانت عاطفية أو اجتماعية أو وطنية.

إقتباسات شهيا كفراق – أحلام مستغانمي

“الحياة أقصر من أن تهدرها في إثبات حسن نواياك للآخرين، فهم في النهاية لن يحكموا عليك إلّا بحسب نواياهم”

أحلام مستغانمي – شهيا كفراق

“أفتقد قلم الرصاص المدرسيّ، الذي بطرفه ممحاة. كان يخفّف من ذعري، لعلمي أنّ ما أخطّه قابل للمحو. وأنني في أداة واحدة أمتلك خيارين.‬

‫تمنيت لو أنّ الممحاة أداة من أدوات الحياة، لا من عدّة الكتابة. كي نمحو بها ما ندمنا على فعله في نص حياتنا المليئ بالحماقات.”

أحلام مستغانمي – شهيا كفراق

“الحب الكبير لا يغفر . الغفران ليس دليلا علي الحب , بل دليلا علي موته . إنه موت الغيرة … موت اللهفة … موت الاهتمام , فهو احد اوجه اللامبالاة . عندما يقول احدهم إنه غفر , اعلمي أنه شفي وان في حياته حباً جديداً …”

أحلام مستغانمي – شهيا كفراق

“لا تختر كلماتك بعناية، لا تصحّح لقلبك تدفّقه الأول، فليست بلاغة الرسائل ما يدهشنا بل صدقها، وليس طولها بل وقعها.”

أحلام مستغانمي – شهيا كفراق

تحميل ملف كتاب شهيا كفراق أحلام مستغانمي.pdf